فقه البيوع بين ابن حزم الظاهرى والشافعيه / إعداد وائل حسن على حسن؛ إشراف جابر عبد الهادى سالم الشافعى
Material type:
TextLanguage: Arabic Producer: الإسكندرية: كلية الحقوق-جامعة الإسكندرية، 2009Description: 220صفحة؛ 24 سمContent type: - text
- Computer
- Online Resource
- 250 21
| Item type | Current library | Collection | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis
|
مكتبة كلية الحقوق - المبنى الرئيسي | الشريعة الإسلامية | Law1 01 MSC 2009 0100760 C1 (Browse shelf(Opens below)) | 1 | Not for loan | T01-00760 |
Browsing جــــامعة القــاهرة shelves,Collection: الشريعة الإسلامية Close shelf browser (Hides shelf browser)
| No cover image available No cover image available | No cover image available No cover image available | No cover image available No cover image available | No cover image available No cover image available | No cover image available No cover image available | No cover image available No cover image available | No cover image available No cover image available | ||
| Law1 01 MSC 2009 0100172 C1 شروط الوقف : دراسة فقهية تطبيقية مقارنة فى السعودية ومصر والكويت / | Law1 01 MSC 2009 0100180 C1 الاجماع عند الشيعة الامامية الاثنا عشرية / | Law1 01 MSC 2009 0100181 C1 التعديلات الجديدة لقانون الاسرة الجزائرى : دراسة فقهية ونقدية مقارنة / | Law1 01 MSC 2009 0100760 C1 فقه البيوع بين ابن حزم الظاهرى والشافعيه / | Law1 01 MSC 2010 0100208 C1 التعويض عن الطلاق : دراسة فقهية مقارنة بين القانونين الليبى والمصري / | Law1 01 MSC 2010 0100271 C1 احكام الدية بين الوحى والاجتهاد الامام / | Law1 01 MSC 2010 0100287 C1 اجماعات الاصوليين فى الادلة المتفق عليها / |
رسائل نسخة منفردة
أطروحة (ماجستير)-جامعة الإسكندرية، كلية الحقوق، قسم الشريعة الإسلامية 2009
يشتمل على إرجاعات بيبليوجرافية: صفحة 211-213
لغرض من هذه الأطروحة غرض مركب ، ينقسم إلى قسمين:
الأول : بيان أسباب الإختلاف فى قراءة المدارس الفقهية لنصوص التشريع الإسلامى ويظهر هذا من خلال عرض موجز لمصادر التشريع ( أدلة الأحكام ) التى ارتضاها كل من الشافعية والظاهرية وبيان المختلف فى إعتباره والإعتداد به ، وكذا المتفق على إعتباره ولكن وقع الإختلاف فى مضمونه.
الآخر : عرض الآراء الفقهية فى أسلوب جديد يساير التقسيم القانونى الحديث ، فيقرب الفقه للقانونيين بتوضيح المصطلحات القانونية وما يقابلها من المصطلحات الفقهية لنفس الأفكار، إذ انه كثيرا ما يصعب على القانونيين الوقوف على آراء الفقهاء ولا سيما من السلف رضوان الله عليهم لأن أكثر المصطلحات التى تداولها الفقهاء فيما مضى وليدة أزمانهم وأماكنهم ، ومن ثم فى تفارق تلك التى نتداولها فى زماننا هذا على الرغم من تطابق الأفكار فى الكثير من الحالات ، فيظن القانونى غير العارف بالفقه الإسلامى عدم معرفة فقهاء الشريعة لأفكار معينة على الرغم من أنها موجودة وتمت مناقشتها منذ سنوات بعيدة وربما بتوسع وتقسيم أفضل ، وهو ما أسعى إلى بيانه وإيضاحه فى بحثى هذا.
There are no comments on this title.