مسؤولية الناقل البحرى وفقا لأحكام قواعد روتردام لسنة 2009: دراسة مقارنة مع قواعد هامبورج لسنة 1978 و موقف القانونين المصرى و الأردنى / محمد محمود خليل
Material type:
- Text
- Computer
- Online Resource
- 346.07 21
Item type | Current library | Collection | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
مكتبة كلية الحقوق - المبنى الرئيسي | القانون التجاري | Law1 05 PHD 2019 0500438 C2 (Browse shelf(Opens below)) | 2 | Not for loan | T05-00438 | |
![]() |
مكتبة كلية الحقوق - فـرع الشيخ زايد | القانون التجاري | Law2 05 PHD 2019 0500439 C3 (Browse shelf(Opens below)) | 3 | Not for loan | T05-00439 | |
![]() |
مكتبة كلية الحقوق - المبنى الرئيسي | القانون التجاري | Law1 05 PHD 2019 0500437 C1 (Browse shelf(Opens below)) | 1 | Not for loan | T05-00437 |
Browsing جــــامعة القــاهرة shelves,Collection: القانون التجاري Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الحقوق - قسم القانون العام، 2019
ببليوجرافيا: صفحات 509-535
استهدفت هذه الرسالة دراسة أحكام مسئولية الناقل البحرى الدولى مقارنة بأحدث الاتفاقيات الدولية فى هذا المجال:وهى اتفاقية الأمم المتحدة المتعلقة بعقود النقل الدولى للبضائع بالبحر كليا أو جزئيا المسماة اختصارا (قواعد روتردام). و تبين لنا من خلال دراستنا لنطاق مسئولية الناقل فى ظل قواعد روتردام بأنه توسع أكثر مما كان عليه فى ظل الاتفاقيات السابقة: بالنظر إلى توسيع مفهوم عقد النقل البحرى: مع تقيد حرية الناقل البحرى فى الاتفاق على تحديد زمان و مكان تسلم البضائع و تسليمها نظرا للمشاكل التى كانت قائمة فى ظل من سبقها من اتفاقيات خاصة فيما يتعلق بعملية التفريغ.كما تبين لنا بأن نوع التزام الناقل فى ظل قواعد روتردام هو التزام ببذل عناية يقوم على مرحلتين: الأولى تقوم على افتراض خطأ الناقل و تابعيه: فيصبح ملزما بنفى ذلك الخطأ: و الثانيه تقوم على أساس الخطأ و اجب الاثبات
الملخص باللغة العربية
There are no comments on this title.