المسئولية الناشئة عن التصادم البحري : دراسة مقارنة / العائش حسين عامر الورفلي
Material type:
- Text
- Computer
- Online Resource
- 346.07 21
Item type | Current library | Collection | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
مكتبة كلية الحقوق - المبنى الرئيسي | القانون التجاري | Law1 05 MSC 2016 0500259 C2 (Browse shelf(Opens below)) | 2 | Not for loan | T05-00259 | |
![]() |
مكتبة كلية الحقوق - فـرع الشيخ زايد | القانون التجاري | Law2 05 MSC 2016 0500260 C3 (Browse shelf(Opens below)) | 3 | Not for loan | T05-00260 | |
![]() |
مكتبة كلية الحقوق - المبنى الرئيسي | القانون التجاري | Law1 05 MSC 2016 0500258 C1 (Browse shelf(Opens below)) | 1 | Not for loan | T05-00258 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الحقوق، 2016، قسم القانون التجاري
ببليوجرافيا: صفحات 174-186
عالجت هذه الدراسة احد الحوادث البحرية التى تعرضت لها السفن والاسس التى تحمى هذه السفن والاموال من الضياع وركزت على اكبر حدث يمكن ان تكون له آثار جسيمة على السفينة والاشخاص والبضائع على حد سواء الا وهو التصادم البحرى وقسمت الدراسة لمبحث تمهيدى خصص لدراسة ماهية التصادم البحرى وفصلين رئيسسين خصص الاول منها لنطاق المسئولية الناشئة عن التصادم البحرى واما ثانيهما لبيان الاثار القانونية المترتبة على وقوع التصادم وخلصت الدراسة الى ان غالبية التشريعات الوطنية تبنت احكام معاهدة بروكسل لسنه 1910الخاصة بتوحيد بعض مسائل التصادم البحرى باعتبارها نتاج تفكير دولى عميق ومن ثم فان الحلول التى افضت اليها المعاهدة هى اكثر نتاجا من تلك التى يمكن ان يصل اليها المشروع الوطنى
There are no comments on this title.