مسئولية الناقل البحري للبضائع وفقاً للقانونين اليمني والمصري والاتفاقيات الدولية -اتفاقية بروكسل {u٢٠١٣} هامبورج {u٢٠١٣} روتردام : دراسة مقارنة / نبيـل علي أحمد الفيشاني
Material type:
- Text
- Computer
- Online Resource
- 346.07 21
Item type | Current library | Collection | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
مكتبة كلية الحقوق - المبنى الرئيسي | القانون التجاري | Law1 05 PHD 2016 0500181 C2 (Browse shelf(Opens below)) | 2 | Not for loan | T05-00181 | |
![]() |
مكتبة كلية الحقوق - فـرع الشيخ زايد | القانون التجاري | Law2 05 PHD 2016 0500182 C3 (Browse shelf(Opens below)) | 3 | Not for loan | T05-00182 | |
![]() |
مكتبة كلية الحقوق - المبنى الرئيسي | القانون التجاري | Law1 05 PHD 2016 0500180 C1 (Browse shelf(Opens below)) | 1 | Not for loan | T05-00180 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الحقوق، 2016، قسم القانون التجاري
ببليوجرافيا: صفحات 458-468
تناولت هذه الدراسة موضوع "مسئولية الناقل البحري للبضائع وفقاً للقانونين اليمني والمصري والاتفاقيات الدولية ( بروكسل 1924- هامبورج 1978- روتردام 2008) دراسة مقارنة" كأحد أهم مواضيع النقل البحري بوجه خاص: كما أنه احتل مركز الصدارة من بين مواضيع القانون البحري بوجه عام؛ إذ تدور حوله معظم النزاعات المتعلقة بالنقل البحري: أضف إلى ذلك أن معظم النقل البحري يتصف بالصفة الدولية: لذلك حاز على اهتمام التشريعات الداخلية: وتضافرت جهود المجموعة الدولية في حل كل ما يواجه النقل البحري للبضائع من مصاعب: وقد أثمرت هذه الجهود عن عقد اتفاقيات دولية عدة نظمت أحكام مسئولية الناقل البحري للبضائع بموجب عقد نقل بحري مثبت بسند الشحن أو بأية وثيقة مماثلة تكون سنداً لنقل البضائع بحراً بين ميناءين في دولتين مختلفتين
There are no comments on this title.