التصادم البحري : دراسة مقارنة /
أخياظ محمد
التصادم البحري : دراسة مقارنة / إعداد أخياظ محمد ؛ إشراف علي حسن يونس - 511 صفحة ؛ 25 سم.
رسائل نسخة منفردة
أطروحة (دكتوراه)-جامعة عين شمس، كلية الحقوق، قسم القانون التجاري 1987.
يشتمل على إرجاعات بيبليوجرافية: 491-505 صفحة
المسئولية المترتبه عن التصادم البحرى تختلف بحسب السبب الذى يؤدى فعلا الى وقوع التصادم البحرى فقد لا تقوم المسئوليه ومن ثم يتحمل كل طرف الاضرار اللاحقه به اذا تعلق الامر بتصادم ناتج عن قوه قاهره او حادث فجائى كسبب غير متوقع ولا يمكن مقاومته او بتصادم راجع الى سبب مشتبه فى سببه وعلى ذلك تثأر المسئوليه متى كان التصادم راجعا الى خطأ سواء من لدن أحد الربانين او كلاهما والبحث عن صور هذا الخطأ ثم أخيرا اثبات هذا الخطأ بوسائل الاثبات المعتمده فى القانون البحرى واستبعاد القرائن ولعل دراسة كل ذلك فى القسم الاول يؤدى الى الاحاطه بالموضوع سواء من حيث تحديد مفهوم التصادم البحرى او معالجه أحكام مسئولية التصادم بجميع حالاتها وحتى تكون الفكره كامله عن الموضوع ينبغى البحث عن الجهه التى ستفصل فى القضيه وتتولى تقدير التعويض وكذا الاضرار الناجمه عن التصادم البحرى واخيرا تحديد المسئوليه المترتبه عنه وأخيرا فان مبالغ التعويض المرتفعه قد تثقل كاهل المسئولين عن التصادم مما يؤدى الى اعمال مبدأ المسئوليه المحدده لملاك السفن وستكون دراسة هذا الجانب محلها القسم الثانى من البحث وهو امر يفرض نفسه ذلك أن تحديد مفهوم التصادم البحرى واحكام تنظيم المسئوليه المترتبه عن التصادم البحرى واحكام تنظيم المسئوليه المترتبه عن التصادم البحرى ماهى الاعملية اعداديه الهدف منها هو طرحها على القضاء حتى يفصل فى النزاع ويصرح باصلاح الضرر وتحديد المسئوليه.
القانون التجاري
التصادم البحري السفن الحربية التصادم القهري أو الفجائي التصادم الخطئ الحجز التحفظي معاهدة 10 مايو 1952 الدعوى الجنائية الدعوى التأديبية
رسائل جامعية--جامعة عين شمس
346.07
التصادم البحري : دراسة مقارنة / إعداد أخياظ محمد ؛ إشراف علي حسن يونس - 511 صفحة ؛ 25 سم.
رسائل نسخة منفردة
أطروحة (دكتوراه)-جامعة عين شمس، كلية الحقوق، قسم القانون التجاري 1987.
يشتمل على إرجاعات بيبليوجرافية: 491-505 صفحة
المسئولية المترتبه عن التصادم البحرى تختلف بحسب السبب الذى يؤدى فعلا الى وقوع التصادم البحرى فقد لا تقوم المسئوليه ومن ثم يتحمل كل طرف الاضرار اللاحقه به اذا تعلق الامر بتصادم ناتج عن قوه قاهره او حادث فجائى كسبب غير متوقع ولا يمكن مقاومته او بتصادم راجع الى سبب مشتبه فى سببه وعلى ذلك تثأر المسئوليه متى كان التصادم راجعا الى خطأ سواء من لدن أحد الربانين او كلاهما والبحث عن صور هذا الخطأ ثم أخيرا اثبات هذا الخطأ بوسائل الاثبات المعتمده فى القانون البحرى واستبعاد القرائن ولعل دراسة كل ذلك فى القسم الاول يؤدى الى الاحاطه بالموضوع سواء من حيث تحديد مفهوم التصادم البحرى او معالجه أحكام مسئولية التصادم بجميع حالاتها وحتى تكون الفكره كامله عن الموضوع ينبغى البحث عن الجهه التى ستفصل فى القضيه وتتولى تقدير التعويض وكذا الاضرار الناجمه عن التصادم البحرى واخيرا تحديد المسئوليه المترتبه عنه وأخيرا فان مبالغ التعويض المرتفعه قد تثقل كاهل المسئولين عن التصادم مما يؤدى الى اعمال مبدأ المسئوليه المحدده لملاك السفن وستكون دراسة هذا الجانب محلها القسم الثانى من البحث وهو امر يفرض نفسه ذلك أن تحديد مفهوم التصادم البحرى واحكام تنظيم المسئوليه المترتبه عن التصادم البحرى واحكام تنظيم المسئوليه المترتبه عن التصادم البحرى ماهى الاعملية اعداديه الهدف منها هو طرحها على القضاء حتى يفصل فى النزاع ويصرح باصلاح الضرر وتحديد المسئوليه.
القانون التجاري
التصادم البحري السفن الحربية التصادم القهري أو الفجائي التصادم الخطئ الحجز التحفظي معاهدة 10 مايو 1952 الدعوى الجنائية الدعوى التأديبية
رسائل جامعية--جامعة عين شمس
346.07