000 | 05247nam a2200481 i 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GICUC | ||
005 | 20250128150618.0 | ||
008 | 250128s2005 ua ||||f m||| 00| 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GICUC _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda _bara |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aإهداء | ||
082 | 0 | 4 |
_a330 _221 |
097 | _aPh.D | ||
099 | _aLaw 13 PHD 2005 | ||
100 | 0 |
_aرشدي صالح عبد الفتاح صالح _eمؤلف. |
|
245 | 1 | 0 |
_aدور البنوك في تمويل مشروعات البنية الأساسية بنظام ال BOT : _bدراسة تحليلية مقارنة مع التطبيق على مصر/ _cإعداد رشدي صالح عبد الفتاح صالح؛ إشراف عادل احمد حشيش |
264 | 0 |
_aالإسكندرية: _bكلية الحقوق-جامعة الإسكندرية، _c2005. |
|
300 |
_a314صفحة؛ _c24 سم |
||
336 |
_atext _2rda content |
||
337 |
_aComputer _2rda media |
||
338 |
_aOnline Resource _2rda carrier |
||
500 | _aرسائل نسخة منفردة | ||
500 | _aيشتمل على ملاحق: صفحة 303-311 | ||
502 | _a أطروحة (دكتوراة)-جامعة الإسكندرية-كلية الحقوق-قسم المالية العامة والتشريع الضريبي 2005 | ||
504 | _aببليوجرافيا: صفحات 290-302 | ||
520 | 3 | _aهتم البحث بدراسة دور البنوك في تمويل مشروعات البنية التحتية الأساسية بنظام BOT لما لهذه المشروعات من أهمية بالنسبة لنجاح خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية ، ورفع مستوى المعيشة وتيسير حياة السكان ، فضلا عن تحسين القدرة الإنتاجية للمجتمع وخفض تكاليف الإنتاج . وسعيا وراء توفير الإيضاحات اللازمة لبيان معالم هذا الدور قام الباحث بتوضيح المفاهيم والمرتكزات الأساسية المحددة له من خلال بيان مسئولية الدولة عن إشباع الحاجات العامة الأساسية بواسطة مشروعات البنية الأساسية الاقتصادية الكفيلة بإتاحة الوسائل اللازمة لتحقيق هذا الإشباع ، كما أوضح التطورات الداخلية والخارجية التي أثقلت كاهل الدولة وهي تتصدى للقيام بهذه المسئولية نتيجة لقصور قدراتها التنظيمية ومواردها ماليتها العامة عن الوفاء بمتطلبات التمويل اللازم لقيام هذه المشروعات ، والظروف التي اقتضت ضرورة الاستعانة بالمصادر التمويلية غير الحكومية المستمدة من القطاعين الخاص والمصرفي على الصعيدين الداخلي والخارجي بأساليب مستحدثة كان من بينها نظام الـ BOT المختار محلا للدراسة . وتناول البحث ماهية هذا النظام وصوه وأصل نشأته محليا وعالميا ، والمزايا المترتبة على الأخذ به ، والإطار التنظيمي الحاكم للعلاقات القائمة فيما بين الأطراف المتعاملة في نطاقه ( الدولة – الملتزم – المنتفعون ) كما ألقى نظرة على تجارب عدد من الدول بالخارج وفي مصر المتعلقة بكيفية تدبير الموارد المالية اللازمة لتمويله . كما بين المعالم الموضحة لطبيعة النظام محل البحث من حيث ذاتية التمويل المصرفي والطرق المتبعة في التمويل بصفة عامة ولمشروعات البنية التحتية الأساسية الاقتصادية العاملة وفقا له ، والذي يختلف عن غيره من المشروعات ، والخصائص والطرق التمويلية الجاري عليها العمل في هذا الشأن بالمصارف الخارجية ، ودور مؤسسات التمويل الدولية المتعلق بتقديم الدعم المعنوي والمادي اللازمين لهذه المشروعات . | |
650 | 0 | 4 | _aالمالية العامة والتشريع الضريبي |
653 | 0 | _aخدمات البنية الاساسية | |
653 | 0 | _aالتمويل | |
653 | 0 | _aنظام ال BOT | |
653 | 0 | _aالتمويل المصرفي | |
653 | 0 | _aعجز الموازنة | |
653 | 0 | _aالائتمان المصرفي | |
653 | 0 | _aمحدودية مساهمة البنوك | |
653 | 0 | _aالمشروعات | |
655 | 4 |
_aرسائل جامعية _zجامعة الإسكندرية _xالمالية العامة والتشريع الضريبي |
|
700 | 0 |
_aعادل احمد حشيش _eمشرف. |
|
710 | 2 |
_aجامعة الإسكندرية _bكلية الحقوق |
|
856 | _uhttp://195.246.42.239/public/th/T13-00394.pdf | ||
900 |
_b2005 _Uجامعة القاهرة _Fكلية الحقوق _Dقسم المالية العامة والتشريع الضريبي |
||
905 | _aNourhan | ||
942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
999 | _c6789 |