000 03502nam a2200445 i 4500
003 EG-GICUC
005 20241222155329.0
008 241222s1978 ua ||||f m||| 00| 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
_bara
041 0 _aara
049 _aإهداء
082 0 4 _a342
_221
097 _aPh.D
099 _aLaw 07 PHD 1978
100 0 _aنبيل اسماعيل رسلان
_eمؤلف.
245 1 2 _aالنظام القانونى لنظرية الحوافز فى الوظيفة العامة/
_cإعداد نبيل اسماعيل رسلان؛ إشراف سليمان محمد الطماوى
264 0 _aالقاهرة:
_bكلية الحقوق-جامعة عين شمس،
_c1978.
300 _a805صفحة؛
_c24 سم
336 _atext
_2rda content
337 _aComputer
_2rda media
338 _aOnline Resource
_2rda carrier
500 _aرسائل نسخة منفردة
502 _a أطروحة (دكتوراه)-جامعة عين شمس، كلية الحقوق، قسم القانون العام 1978
504 _aيشتمل على إرجاعات بيبليوجرافية: صفحة 777-797
520 3 _aيتناول هذا البحث بالدراسة فرضا يجرى مجرى القاعدة يرى أن الحوافز إحدى السبل الأساسية لرفع الكفاية فى الوظيفة العامة فإذا كان العنصر البشرى هو العامل الأساسى فى زيادة الإنتاج كما وكيفا فإن رفع مستوى كفاية هذا العنصر البشرى عن طريق الحوافز يصبح ضرورة هامة للوصول إلى الكفاية والبحث ينقسم إلى قسمين رئيسين متكاملين , يخصص القسم الأول منه لدراسة النظرية العامة للحوافز كحقيقة علمية وفنية ويتناول القسم الثانى النظام القانونى للحوافز فى الوظيفة العامة وذلك فى نظامى العاملين بالقطاعين الحكومى والعام والبحث فى القسمين لم يستند على فكر رأى واحد أو أيدولوجية معينة إختصت بمجتمعات معينة غربية أو شرقية ولكنه أنار سبيله بأسلوب الدراسة المقارنة وذلك بما يمنع التجريد عن القسم النظرى ويستفيد فى القسم التطبيقى بنماذج من التطبيقات المقارنة بما يتلائم بيئيا. وهناك خمسة وسائل للتحفيز وأكثرها حيوية للإدارة المصرية والعاملين بها وهى: 1-الأجور الحافزة 2-الترقية كحافز 3-رعاية العاملين 4-القيادة الحافزة 5- الروادع
650 0 7 _aنظام العاملين
_2qrmak
653 0 _aالحوافز
653 0 _aجماعة العمل
653 0 _aالاجور الحافزة
653 0 _aالترقية
653 0 _aالعامل
653 0 _aسياسة تسعير الشهادات
655 4 _aرسائل جامعية
_zجامعة عين شمس
_xالقانون العام
700 0 _aسليمان محمد الطماوى
_eمشرف.
710 2 _aجامعة عين شمس
_bكلية الحقوق
856 _uhttp://195.246.42.239/public/th/T07-01099.pdf
900 _b1978
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الحقوق
_Dقسم القانون العام
905 _aNourhan
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c4995