000 03470nam a2200445 i 4500
003 EG-GICUC
005 20241222141254.0
008 241222s2005 ua ||||f m||| 00| 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
_bara
041 0 _aara
049 _aإهداء
082 0 4 _a658.313
_221
097 _aPh.D
099 _aLaw 07 PHD 2005
100 0 _aنوفان منصور عقيل العقيل
_eمؤلف.
245 1 0 _aسلطة تأديب الموظف العام فى النظام القانونى الأردنى والنظام المقارن /
_cإعداد نوفان منصور عقيل العقيل؛ إشراف رمضان محمد بطيخ
264 0 _aالقاهرة:
_bكلية الحقوق-جامعة عين شمس،
_c2005.
300 _a666صفحة؛
_c24 سم
336 _atext
_2rda content
337 _aComputer
_2rda media
338 _aOnline Resource
_2rda carrier
500 _aرسائل نسخة منفردة
502 _a أطروحة (دكتوراه)-جامعة عين شمس، كلية الحقوق، قسم القانون العام 2006
504 _aيشتمل على إرجاعات بيبليوجرافية: صفحة 629-655
520 3 _aرغم تباين الإتجاهات التى تسود التشريعات التأديبية فى النظم المعاصرة،إلا انها تسعى جميعا نحو التوفيق بين اعتبارين اساسين:احداهما صالح الموظف كإنسان اتخذ من الوظيفة العامة مهنة يكرس لها جهدة ويعول عليها معيشته،والأخر الصالح العام،او صالح الإدارة المتمثل فى ضمان السرعة والكفاية فى الأداء والإقتصاد فى النفقات. وبما ان السلطة التأديبية تعد احد الأركان الأساسية للقانون التأديبى والذى يهدف الى تحقيق المصلحة العامة وضمان حسن سيبر المرافق العامة بأنتظام واطراد،اتجهنا فى اختيار الموضوع هذا البحث ” سلطة تأديب الموظف العام فى القانون اليمنى والمقارن” كدراسة مقارنة بأنظمة السلطات التأديبية فى قوانين وانظمة التوظف فى كل من فرنسا ومصر. وسنقتصر فى هذا البحث على عرض الموضوعات المتصلة بالسلطة التأديبية،دون التعمق فى الجوانب الخاصة بالمخافة او العقوبة التأديبيتين اللهم إلا بقدر اللازم لإلقاء الضوء على المسائل المرتبطة بسلطة التأديب.
650 0 7 _aالقانون العام
_2qrmak
653 0 _aالسلطة التأديبية
653 0 _aالعقوبة التأديبية
653 0 _aسلطة التأديب
653 0 _aمبدأ حظر القياس
653 0 _aالتظلم الاداري
653 0 _aالتظلم القضائي
655 4 _aرسائل جامعية
_zجامعة عين شمس
_xالقانون العام
700 0 _a رمضان محمد بطيخ
_eمشرف.
710 2 _aجامعة عين شمس
_bكلية الحقوق
856 _uhttp://195.246.42.239/public/th/T07-01145.pdf
900 _b2006
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الحقوق
_Dقسم القانون العام
905 _aNourhan
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c4985