000 04954nam a2200469 i 4500
003 OSt
005 20241210140602.0
008 241210b |||||||| |||| 00| 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
049 _aإهداء
082 0 4 _a346
_221
097 _aPh.D
099 _aLaw 02 PHD 2011
100 0 _aمنى أبو بكر الصديق محمد حسان
_eمؤلف.
245 1 0 _aالالتزام بإعلام المستهلك عن المنتجات /
_cإعداد منى أبو بكر الصديق محمد حسان ؛ إشراف أحمد السعيد الزقرد
264 0 _aالمنصورة:
_bكلية الحقوق - جامعة المنصورة،
_c2011.
300 _a492 صفحة ؛
_c25 سم.
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aComputer
_2rda media
338 _aOnline Resource
_2rda carrier
500 _aرسائل نسخة منفردة
502 _a أطروحة (دكتوراه)-جامعة المنصورة، كلية الحقوق، قسم القانون المدني 2011.
504 _aيشتمل على إرجاعات بيبليوجرافية: 457-482 صفحة
520 3 _aاستعرضنا من خلال هذه الدراسة الالتزام بإعلام المستهلك عن المنتجات وهو التزام يحظى بأهمية كبيرة، في ضوء القناعة بأنه لا سبيل الإعادة عقود الاستهلاك إلى دائرة التوازن إلا بالتزام يقع على عاتق المهني المحترف بإعلام المستهلك بخصائص وعيوب ومخاطر المنتج المبيع، فضلا عن الأبعاد الخطيرة لهذا الالتزام لاتصاله الوثيق بصحة وسلامة المستهلك من جهة، ومصالحه المالية من جهة أخرى. وقد مهدنا لهذه الدراسة بفصل تمهيدى رأينا أن تتناول من خلاله التعريف بالمهني والمستهلك باعتبارهما طرفي علاقات الاستهلاك التي يفرض فيها التزام بالإعلام على عاتق الأول حيال الثاني. وتعرضت الدراسة في الباب الأول لأحكام الالتزام بالإعلام من خلال تناول ماهية هذا الالتزام من حيث مضمونه وأساسه القانوني وطبيعته القانونية ونطاقه ثم دراسة المصادر التي يستقى منها المستهلك معلوماته عن المنتجات المطروحة في الأسواق، والمتمثلة في الإعلانات التجارية التي يروج من خلالها المنتجون لمنتجاتهم، وبطاقة بيانات المنتج التي تتضمن معلومات عنه تهم المستهلك، وكذلك الدراسات المقارنة التي تجريها المنظمات المعنية بالدفاع عن حقوق المستهلكين والتي تخضع من خلالها المنتجات المطروحة في الأسواق التجارب معملية تسفر عن نتائج يتم إعلانها للجمهور. ثم بحث مدى ملاءمة كل منها كمصدر المعلومات صادقة وموضوعية عن تلك المنتجات. كما تناولت الدراسة الحماية المدنية للمستهلك في مواجهة الأضرار الناجمة عن الإخلال بالالتزام بالإعلام، وذلك من خلال تناول شقى هذه الحماية . الإجرائي والموضوعي. وقد انتهينا من خلال هذه الدراسة إلى بعض النتائج، نوردها فيما يلى ثم تعقبها ببعض التوصيات والمقترحات التي تعتقد ضرورة تفعيلها بالقدر الذى يكفل تحقيق الحماية للمضرور، ويضمن في الوقت ذاته إعادة التوازن المفقود إلى علاقات الاستهلاك.
650 0 4 _aالقانون المدني
653 0 _aالالتزام بإعلام المستهلك
653 0 _aالالتزام بضمان العيوب الخفية
653 0 _aالالتزام بضمان السلامة
653 0 _aالبطاقة الإعلامية
653 0 _aالإعلان الكاذب
653 0 _aالحماية المدنية للمستهلك
653 0 _aالحماية الإجرائية للمستهلك
653 0 _aالإخلال بالالتزام بالإعلام
655 4 _aرسائل جامعية
_zجامعة المنصورة
700 0 _aأحمد السعيد الزقرد
_eمشرف.
710 2 _aجامعة المنصورة
_bكلية الحقوق
856 _uhttp://195.246.42.239/public/th/T02-01005.pdf
900 _b2011
_Uجامعة المنصورة
_Fكلية الحقوق
_Dقسم القانون المدني
905 _aMariam
942 _2ddc
_n0
_cTH
_e21
999 _c4339