000 05480namaa2200421 i 4500
003 OSt
005 20241031195221.0
008 240815b2023 ||| |||frm||| 000 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a332.175
_221
097 _aPh.D
099 _aLaw 02 PHD 2024
100 0 _aمحمد صابر توفيق جعفر،
_eمؤلف.
245 1 2 _aالمسئولية المدنية للبنك عن تقديم خدمة المعلومات والاستشارات المصرفية /
_cاعددا: محمد صابر توفيق جعفر ؛ إشراف أ.د/ سعيد سليمان جبر، أ.د./خليل فيكتور تادرس.
246 1 5 _aThe bank's Civil Liability for Providing Banking Information and Consulting Services
264 0 _aالقاهرة:
_bكلية الحقوق - جامعة القاهرة ،
_c2024.
300 _a307 صفحة :
_c30 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aComputer
_2rda media
338 _aOnline Resource
_2rda carrier
502 _aأطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، كلية الحقوق، قسم القانون المدني 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 287-302.
520 _aتتبلور إشكالية مسئولية البنك العقدية والتقصيرية عند تقديم خدمة المعلومات والاستشارات المصرفية للعملاء ، في كون البنوك هى الطرف القوي في العلاقة التي تجمعها بالعملاء لما تتمع به من قوة اقتصادية وخبرة فنية في تلك العمليات، مما يستوجب محاولة الوصول إلى آلية مناسبة وملائمة ومُحكمة لتنظيم عمليات التزام البنك بتقديم المعلومات والاستشارات المصرفية وصولاً لخدمة العملاء ومساعدتهم في اتخاذ قراراتهم الاستثمارية، مما يتبعه من انتعاش السوق ، مع وضع التدابير الاحترازية والضمانات الوقائية للحدِّ من مخاطر تقديم البنك معلومات ناقصة أو مضللة للعملاء دون ضوابط . بل إن الهدف الرئيس من طلب تقديم المعلومات والاستشارات المصرفية من جانب البنك هو تجنب ما قد يلحق العميل من مخاطر نتيجة اتخاذه قرارًا غير سليم، فيأتي دور البنك لإزالة حالة عدم التأكد عند هذا العميل ؛درءًا للمخاطر التي من الممكن أن تلحق به. ويلتزم البنك بتقديم النصح والمشورة وتبصير العميل خلال المراحل المختلفة التي تمر بها علاقته بالبنك، فيوجد هذا الالتزام عند إبرام العقد ويستمر خلالها، إذ يجب عليه الالتزام بالتبصير والمشورة.
520 _aThe problem of the bank's contractual and tortious liability when providing banking information and consulting services to customers is crystallized in the fact that banks are the strong party in the relationship they have with customers due to their economic strength and technical expertise in those operations, which necessitates trying to reach an appropriate, suitable and robust mechanism to regulate the bank's compliance operations. Providing banking information and consultations to serve customers and assist them in making their investment decisions, which will lead to market recovery, while putting in place precautionary measures and preventive guarantees to reduce the risks of the bank providing incomplete or misleading information to customers without controls. Rather, the main goal of requesting the provision of banking information and consultations from the bank is to avoid any risks that may befall the customer as a result of making an incorrect decision, so it is the bank's role to remove the state of uncertainty for this customer, in order to ward off the risks that could befall him. The bank is obligated to provide advice, counsel, and insight to the customer during the various stages of his relationship with the bank. This obligation exists upon concluding the contract and continues throughout it, as he must commit to providing insight and advice.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _a البنوك
_2qrmak
_xخدمات مصرفية
650 7 _a البنوك
_2qrmak
_xقوانين و تشريعات
653 0 _aالمسئولية المدنية
_aالبنك
_aالمعلومات
_aالاستشارات المصرفية
_aالتكنولوجيا المالية
655 4 _aرسائل جامعية
_zجامعة القاهرة
_xكلية الحقوق
700 0 _aسعيد سليمان جبر
_eمشرف.
700 0 _aخليل فيكتور تادرس
_eمشرف مشارك
856 _uhttp://195.246.42.239/public/th/T02-00788.pdf
900 _b2024
_cسعيد سليمان جبر
_cخليل فيكتور تادرس
_dمحمد سامي عبدالصادق
_dحنان عبدالعزيز مخلوف
_Uجامعة القاهرة
_Fكليـة الحقوق
_Dقسم القانون الــمـدنــــــي
905 _aAya
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c2531