000 03484aam a2200433 i 4500
003 EG-GICUC
005 20241215113647.0
008 070422s2003 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
041 0 _aara
049 _aإيداع
082 0 4 _a342.06
_221
097 _aPh.D
099 _aLaw 07 PHD 2003
100 0 _aايمن محمد سليمان مرعى
_eمؤلف.
245 1 2 _aالنظام القانونى للتراخيص النووية والاشعاعية :
_bدراسة مقارنة /
_cايمن محمد سليمان مرعى
264 0 _aالقاهرة :
_bكلية الحقوق-جامعة القاهرة،
_c2003.
300 _a473 صفحة ؛
_c25سم
336 _aText
_2rda content
337 _aComputer
_2rda media
338 _aOnline Resource
_2rda carrier
500 _aيشتمل على ملاحق: صفحات 419-428
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الحقوق - قسم القانون العام، 2003
504 _aببليوجرافيا: صفحات 431-465
520 _aترتب على اكتشاف الطاقة النووية الاستفادة بها في العديد من المجالات من صناعية وزراعية وطبية بالإضافة إلى الدور المتنامي الذي تلعبه كمصدر من مصادر الطاقة. ونظرا لما تمثله الطاقة النووية في العصر الحديث من أهمية، فقد نشطت الجهود المحاولة تحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذه الطاقة، ودرء الأضرار التي قد تنجم عن استخدامها، ومن بين هذه الجهود الجهد القانوني. وقد شكلت هذه القواعد فيما بينها ما يعرف بالقانون النووي. ويشكل الدور الوقائي لهذه القواعد أهمية خاصة في المجال النووي، لذا يبرز الدور الرقابي للدولة في هذا المجال. ومن أهم الآليات التي تملكها الدولة لتحقيق هذا الدور الترخيص بالنشاط النووي. فالترخيص بالنشاط النووي وسيلة تتجلى فيها قدرة المنظم النووي على التوفيق بين اعتبارات متعددة، حيث يجب التوفيق بين اعتبارات الأمان النووي والوقاية من الإشعاع للعاملين والجمهور وحماية البيئة والرغبة في تطوير الطاقة النووية. كما يسعى إلى التوفيق بين الاعتبارات الدستورية والدولية، وضرورة مشاركة الأفراد في صناعة القرار النووي
546 _aالملخص باللغة العربية
650 0 4 _aالقانون العام
653 4 _aالامان النووي
653 4 _aالرقابة الاشعاشية
653 4 _aاللوائح النووية
653 4 _aالترخيص النووي
655 4 _aرسائل جامعية
_zجامعة القاهرة
_xالقانون العام
700 0 _aمحمد محمد بدران
_eمشرف.
710 2 _aجامعة القاهرة
_bكلية الحقوق
856 _uhttp://195.246.42.239/public/th/T07-00416.pdf
900 _b2003
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الحقوق
_Dقسم القانون العام
905 _aNourhan
942 _2ddc
_cTH
_e21
999 _c2389