000 03204cam a2200409 i 4500
003 EG-GiCUC
005 20241003113303.0
008 190408s2019 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aإيداع
082 0 4 _a346.07
_221
097 _aPh.D
099 _aLaw 05 PHD 2019
100 0 _aمحمد محمود خليل
_eمؤلف.
245 1 0 _aمسؤولية الناقل البحرى وفقا لأحكام قواعد روتردام لسنة 2009:
_bدراسة مقارنة مع قواعد هامبورج لسنة 1978 و موقف القانونين المصرى و الأردنى /
_cمحمد محمود خليل
264 0 _aالقاهرة :
_bكلية الحقوق-جامعة القاهرة،
_c2019
300 _a535ص ؛
_c25سم
336 _aText
_2rda content
337 _aComputer
_2rda media
338 _aOnline Resource
_2rda carrier
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الحقوق - قسم القانون العام، 2019
504 _aببليوجرافيا: صفحات 509-535
520 _aاستهدفت هذه الرسالة دراسة أحكام مسئولية الناقل البحرى الدولى مقارنة بأحدث الاتفاقيات الدولية فى هذا المجال:وهى اتفاقية الأمم المتحدة المتعلقة بعقود النقل الدولى للبضائع بالبحر كليا أو جزئيا المسماة اختصارا (قواعد روتردام). و تبين لنا من خلال دراستنا لنطاق مسئولية الناقل فى ظل قواعد روتردام بأنه توسع أكثر مما كان عليه فى ظل الاتفاقيات السابقة: بالنظر إلى توسيع مفهوم عقد النقل البحرى: مع تقيد حرية الناقل البحرى فى الاتفاق على تحديد زمان و مكان تسلم البضائع و تسليمها نظرا للمشاكل التى كانت قائمة فى ظل من سبقها من اتفاقيات خاصة فيما يتعلق بعملية التفريغ.كما تبين لنا بأن نوع التزام الناقل فى ظل قواعد روتردام هو التزام ببذل عناية يقوم على مرحلتين: الأولى تقوم على افتراض خطأ الناقل و تابعيه: فيصبح ملزما بنفى ذلك الخطأ: و الثانيه تقوم على أساس الخطأ و اجب الاثبات
546 _aالملخص باللغة العربية
650 0 4 _aالقانون العام
653 4 _aالناقل البحرى
653 4 _aالنقل البحرى للبضائع
653 4 _aقواعد روتردام
655 4 _aرسائل جامعية
_zجامعة القاهرة
_xالقانون العام
700 0 _aمحمد بهجت عبدالله أمين قايد
_eمشرف.
710 2 _aجامعة القاهرة
_bكلية الحقوق
856 _uhttp://195.246.42.239/public/th/test.pdf
900 _b2019
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الحقوق
_Dقسم القانون العام
905 _aNourhan
942 _2ddc
_cTH
_e21
999 _c2076