000 03241cam a2200457 i 4500
003 EG-GiCUC
005 20241003120543.0
008 160906s2016 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aإيداع
082 0 4 _a346
_221
097 _aPh.D
099 _aLaw 02 PHD 2016
100 0 _aشرف الدين أمين أبوالمجد محمد
_eمؤلف.
245 1 2 _aالنظرية الحديثة فى الالتزام الطبيعى مقارنة بالشريعة الإسلامية /
_cشرف الدين أمين أبوالمجد محمد
264 0 _aالقاهرة :
_bكلية الحقوق-جامعة القاهرة،
_c2016
300 _a866 ص ؛
_c25سم
336 _aText
_2rda content
337 _aComputer
_2rda media
338 _aOnline Resource
_2rda carrier
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الحقوق، 2016، قسم القانون المدني
504 _aببليوجرافيا: صفحات 800-855
520 _aتهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على أهمية الواجبات الخلقية التى تبنى عليها النظرية الحديثة فى الالتزام الطبيعى و محاولة الارتقاء بهذه الواجبات للدخول فى مصاف الالتزامات المدنية الكاملة عن طريق تأصيل مقترح للنظرية الحديثة يرتكز على أساس خلقى: و قد اعتمدت الدراسة على شقين: شق تقليدى يعرض النظرية التقليدية التى قامت عليها نظرية الالتزام الطبيعى فى البداية مع بيان عيوبها و النظرية الحديثة و الأساس الخلقى الذى قامت عليه النظرية الحديثة مع دراسة تطبيقية وافية و شق حديث و هو محاولة تحديث نظرية الالتزام الطبيعى لكى تتلاءم مع الأوضاع السائدة داخل المجتمع مع ضرورة التوافق بين القاعدة القانونية و القاعدة الخلقية فى الأساس
650 0 4 _aالالتزام الطبيعي
653 4 _aالالتزام فى الشريعه الإسلاميه
653 4 _aالالتزام الطبيعى ومصادره فى القانون المدنى والشريعه الاسلاميه
653 4 _aنشاه نظريه الالتزام الطبيعى
653 4 _aتطور نظريه الالتزام الطبيعى
653 4 _aخصائص الالتزام الخلقى
653 4 _aقواعد التقاليد والمجاملات
653 4 _aواجب العطف
653 4 _aالامر بالمعروف والنهى عن المنكر
655 _aرسائل جامعية
_zجامعة القاهرة
_xالقانون المدني
700 0 _aمحمد شكرى سرور
_eمشرف.
710 2 _aجامعة القاهرة
_bكلية الحقوق
856 _uhttp://195.246.42.239/public/th/T02-00191.pdf
900 _b2016
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الحقوق
_Dقسم القانون امدني
905 _aNourhan
942 _2ddc
_cTH
_e21
999 _c1764