000 03269cam a2200457 i 4500
003 EG-GiCUC
005 20241023150936.0
008 140406s2013 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
_dEG-GiCUC
_erda
041 0 _aara
049 _aإيداع
082 0 4 _a349.5
_221
097 _aPh.D
099 _aLaw 10 PHD 2014
100 0 _aحمدى حسن محمد النهرى
_eمؤلف.
245 1 2 _aالحماية الجنائية لوسائل النقل الجوى و البحرى :
_bدراسة مقارنة /
_cحمدى حسن محمد النهرى
246 1 5 _aThe criminal protection for the means of air and maritime transportation :
_bComparative study
264 0 _aالقاهرة :
_bكلية الحقوق-جامعة القاهرة،
_c2014.
300 _a710 صفحة ؛
_c25سم
336 _aText
_2rda content
337 _aComputer
_2rda media
338 _aOnline Resource
_2rda carrier
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الحقوق - قسم القانون الجنائى، 2014
504 _aيشتمل علي إرجاعات بليوجرافية: صفحة 675-703
520 _aهدف البحث إلى الوقوف على مدى الحماية الجنائية لوسائل النقل الجوى و البحرى فى بعض الاتفاقيات الدولية: و التشريعات المقارنة (الانجليزية-الفرنسية-المصرية): مع إلقاء الضوء على دور الشرطة فى هذا المجال. و قد تتنوع الجرائم المرتكبة أو الموجهة ضد وسائل النقل الجوى و البحرى من تخريب و إتلاف للطائرة فى المطار أو السفينة فى الميناء: و قد تتعرض الطائرة لتغيير مسارها فى الجو بالقوه: كما قد تتعرض السفينة لجريمة القرصنة و هى فى عرض البحر: مما كان لزاما على الدول أن تسارع إلى عقد الاتفاقيات الثنائية: الإقليمية أو الدولية: مع وضع العقوبات المناسبة لتلك الجرائم الخطيرة فى تشريعاتها الوطنية الداخلية. أظهرت الدراسة الأوجه الايجابية فى الاتفاقيات الدولية الحمائية و التشريعات المقارنة فى ذلك المجال: و هذه أوجه التى شابتها
546 _aالملخص باللغة العربية
650 0 4 _aالقانون الجنائي
653 4 _aالحماية الجنائية
653 4 _aالنقل الجوى
653 4 _aوسائل النقل
653 4 _aالنقل البحري
653 4 _aخطف الطائرات
653 4 _aالقرصنة البحرية
655 4 _aرسائل جامعية
_zجامعة القاهرة
_xالقانون الجنائي
700 0 _aعمر محمد محمد سالم
_eمشرف.
710 2 _aجامعة القاهرة
_bكلية الحقوق
856 _uhttp://195.246.42.239/public/th/T10-00691.pdf
900 _b2014
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الحقوق
_Dقسم القانون الجنائي
905 _aNourhan
942 _2ddc
_cTH
_e21
999 _c1403