000 05597nam a2200457 i 4500
003 EG-GICUC
005 20250715133016.0
008 250715s2025 ua ||||f m||| 00| 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
_bara
041 0 _aara
049 _aإيداع
082 0 4 _a346
_221
097 _aPh.D
099 _aLaw 02 PHD 2025
100 0 _aأحمد عثمان أحمد السيد بكر
_eمؤلف.
245 1 2 _aالنظرية العامة للتعاقد الإلكتروني مع التطبيقات القانونية المعاصرة :
_bدراسة نظرية تطبيقية /
_cإعداد أحمد عثمان أحمد السيد بكر؛ إشراف معتز نزية محمد الصادق المهدي
264 0 _aالقاهرة:
_bكلية الحقوق-جامعة القاهرة،
_c2025.
300 _a400 صفحة؛
_c30 سم.
336 _atext
_2rda content
337 _aComputer
_2rda media
338 _aOnline Resource
_2rda carrier
502 _a أطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، كلية الحقوق، قسم القانون المدني 2025
504 _aببليوجرافيا: صفحات 373-400
520 3 _aليس ثمة ريب في أن العصر الرقمي، الذي انتشر فيه الإنترنت انتشارا هائلا، قد شاعت فيه التجارة الإلكترونية E- Commerce، التي تتيح العديد من المزايا؛ فقد أصبح من الممكن لرجال الأعمال تجنب مشقة السفر والانتقال من بلد إلى آخر للقاء شركائهم وعملائهم، وأصبح بمقدورهم توفير الوقت والمال من أجل الترويج للمنتجات والخدمات، كما أصبح في متناول المستهلك الحصول على ما يريده دون التنقل أو استخدام النقود التقليدية، وكل ما يحتاجه المستهلك هو اقتناء جهاز كمبيوتر، وبرنامج مستعرض للإنترنت، واشتراك بشبكة الإنترنت. ومن أهم ما يُميّز التجارة الإلكترونية عن التجارة التقليدية، أو ما يجعل للتجارة الإلكترونية خصوصية تتميز بها عن التجارة بمفهومها التقليدي هو الوسيلة التي تتم التجارة بها أو عن طريقها؛ حيث تتم من خلال بيئة إلكترونية، تستخدم فيها وسائل الاتصال الحديثة، وعلى رأسها شبكة الإنترنت. ويعوق نمو التجارة الإلكترونية تخلف الآليات القانونية التقليدية عن التعامل معها، تلك القوانين التي وضعت لتنظيم نوع آخر من التجارة؛ هو التجارة التقليدية التي تعتمد على السلع المادية والنقود التقليدية والتعامل بالأوراق والمستندات الورقية كدليل للإثبات، في حين أن التجارة الإلكترونية لا تعتمد على هذه الوسائل؛ حيث تسلم المنتجات والخدمات إلكترونيا، كما يتم الوفاء بنوع جديد من النقود، تعرف باسم النقود الإلكترونية أو النقود الرقمية
520 3 _aThere is no doubt that the digital age, in which the internet has spread massively, has also seen the rise of e-commerce, which offers numerous advantages. Businesses can now avoid the hassle of traveling from one country to another to meet their partners and customers, saving time and money promoting products and services. Consumers can also obtain what they want without having to travel or use traditional cash. All they need is a computer, an internet browser, and an internet connection. One of the most important features that distinguishes e-commerce from traditional commerce, or what makes e-commerce unique from commerce in its traditional sense, is the means by which commerce is conducted. It takes place through an electronic environment, utilizing modern means of communication, primarily the internet. The growth of e-commerce is hindered by the failure of traditional legal mechanisms to deal with it. These laws were developed to regulate a different type of commerce. Traditional commerce relies on physical goods, traditional money, and paper documents as evidence. E-commerce, on the other hand, does not rely on these methods. Products and services are delivered electronically, and payments are made using a new type of money, known as electronic or digital money
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 0 4 _aالقانون المدني
653 0 _aالعقد الالكتروني
653 0 _aعقود المساومة
653 0 _aتعاقد المعاق
653 0 _aالالتزام بالاعلام
653 0 _aخدمة المعلوماتية الصوتية
653 0 _aفيروس الحاسب الآلى
655 4 _aرسائل جامعية
_zجامعة القاهرة
_xالقانون المدني
700 0 _aمعتز نزية محمد الصادق المهدي
_eمشرف.
710 2 _aجامعة القاهرة
_bكلية الحقوق
856 _uhttp://195.246.42.239/public/th/T02-03190.pdf
900 _b2025
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الحقوق
_Dقسم القانون المدني
905 _aNourhan
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c13889