النقل الدولي متعدد الوسائط : دراسة قانونية مقارنة /
إعداد ليث محمد صادق فرحان الكبيسي ؛ إشراف حسين عبده الماحي
- 305 صفحة؛ 30 سم
رسائل نسخة منفردة
أطروحة (دكتوراه)-جامعة المنصورة، كلية الحقوق، قسم القانون التجاري 2017
يشتمل علي إرجاعات بليوجرافية: صفحة 285-301
تحسين خدمات النقل متعدد الوسائط، في الدول العربية.وضع برامج للتدريب في الداخل والخارج للعاملين بهيئة النقل والأجهزة التابعة لها. تقديم الدعم الحكومي لمتعهدي النقل بالدول العربية، وذلك لإمكانياتهم المحدودة.التشديد من مفهوم العهدة كأساس لمسؤولية متعهد النقل الدولي متعدد الوسائط. توسيع تعريف البضائع الوارد في اتفاقية جنيف ليشمل الحيوانات الحية والبضائع المشحونة على السطح، لمنع المتعهد من استبعاد مسؤوليته عن مثل هذه البضائع.أدراج شرط مسؤولية المتعهد عن النقل بأجمعه.تعديل المادة 36 من اتفاقية الأمم المتحدة للنقل الدولي متعدد الوسائط لعام 1980.العمل على النهوض باتفاقية الرياض لتصبح عالمية بدل التقوقع في الاقليمية العربية. الاخذ بأحكام اتفاقية جنيف فبالرغم من عدم دخولها حيز النفاذ إلا أنه لا يوجد ما يمنع.الاخذ بقواعد روتردام، فبالرغم من عدم دخولها حيز النفاذ إلا أنه لا يوجد ما يمنع.محاولة الإخذ بأي اتفاقية للتخلص من التلاعب بعقود غرفة التجارة الدولية الـ ICC.
الملخص باللغة العربية
القانون الدولي التجاري--qrmak القانون الدولي البحري --qrmak
الاتفاقيات الدولية التشريعات الوطنية المسئولية التقصيرية اتفاقية الامم المتحدة اعفاء الناقل البحري من المسئولية