أحمد إبراهيم مصطفى عطية

النظام القانوني للإعلانات في القانون المدني / إعداد أحمد إبراهيم مصطفى عطية ؛ إشراف سعيد سليمان جبر. - 639 صفحة : ايضاحيات ؛ 25 سم

أطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الحقوق - قسم القانون المدني 2006.

ببليوجرافيا: صفحات 604-627.

تتناول هذه الدراسة النظام القانونى للاعلانات التجارية فى القانون المدنى من خلال عرض ماهية الاعلان فى الفصل التمهيدى بيان التعريف بالاعلان و تميزه عن المفاهيم الاخرى : و انواع الاعلان و اطرافه و ادواته فى القسم الاول نبين طبيعة الاعلان و العقود المرتبطة به : و متى يعد الاعلان ايجابا واثار ذلك و متى لا يعد كذلك : و متى يكون دعوة الى التعاقد او التفاوض و اثر ذلكما نعرض للالتزام بالاعلام فى مجال الاعلانات و القيمة التعاقدية للمستندات الاعلانية : و نتناول كذلك عقود الاعلان (عقد تصميم الاعلان : و عقد نشر الاعلان خارج وسائل الاعلام : و عقد نشر الاعلان فى وسائل الاعلام المكتوبة و السمعية البصرية) : و بيان الحقوق التى يتصل بها الاعلان و هى حق المؤلف و الحق فى الصورة و بعض الحقوق الشخصية الاخرى كالحق فى الحياة الخاصة


الملخص باللغة العربية


القانون المدني

الإعلانات التجارية القانون المدني النظام القانونى للاعلانات التجارية الإعلان الدعاية الإعلام الطبيعة القانونية عقد تصميم الإعلان عقد نشر الإعلان الحقو المتصلة بالإعلان المصنف الإعلاني المبتكرات الإعلانية الإعلانات غير المشروعة الإعلانات المقلدة الرسومات الإعلانية الإعلان التجاري


رسائل جامعية--القانون المدني --جامعة القاهرة

346